أول تجمع آسیوی للمصممین والبنائین والمصنعین والمصدرین لصناعة البناء فی العاصمة طهران

سيعقد أول تجمع آسيوي للمصممين والبنائين والمصنعين والمصدرين لصناعة البناء في شهر المقبل في العاصمة طهران بحضور أكثر من 11 دولة نشطة في هذا المجال ، مع التركيز على تصدير منتجات البناء والخدمات الهندسية الفنية.

أول تجمع آسیوی للمصممین والبنائین والمصنعین والمصدرین لصناعة البناء فی العاصمة طهران

قال اميد رضا رياحي ، أمين منظمة نظام هندسة البناء ، في مؤتمر صحفي: تماشيا مع تحقيق سياسات التنمية الاقتصادية المستدامة ، فضلا عن زيادة وتعزيز المنتجات والخدمات الموجهة للتصدير لصناعة البناء ، و في نفس وقت الاحتفال بيوم المهندس ، بحضور أكثر من 15 دولة آسيوية ناشطة في هذا المجال ، بما في ذلك الصين ، قطر ، عمان ، تركيا ، أرمينيا ، العراق ، سوريا ، الإمارات ، طاجيكستان ، أوزبكستان ، تركمانستان ، التجمع الآسيوي الأول من بناة ومنتجي ومصدري صناعة البناء والتشييد في العاصمة طهران.

وأضاف رياحي  أن هذا الاجتماع ستقام  بهدف  تعزيز التفاوض وتنظيم العقود الدولية في تصدير المنتجات والتقنيات الجديدة لصناعة البناء وتصدير الخدمات الفنية والهندسية والتأمين التجاري وقوانين النقل الدولية في تطوير التجارة الدولية والموجهة نحو التصدير. الإنتاج وجذب الاستثمار: إنشاء التحويل الخارجي وإدخال الإنجازات المعرفية لصناعة البناء.
من جهة اخرى قال ميثاق السلماسي ، رئيس جمعية إدارة البناء ، في هذا الموتمر: في هذا الاجتماع الكبير ، نبحث عن طرق لتطوير تصدير الخدمات الفنية والهندسية إلى البلدان المجاورة.