صادرات ایران من الکهرباء تتجاوز وارداتها

اعلنت شركة إدارة شبكة الكهرباء الايرانية بان التبادل الكهربائي للبلاد مع الدول الاخرى كان ايجابيا في العام الماضي (العام الايراني انتهى في 20 اذار/مارس)، حيث تجاوزت كمية صادرات البلاد الواردات بمقدار 533 مليون كيلوواط / ساعة.

صادرات ایران من الکهرباء تتجاوز وارداتها

وبلغت صادرات الكهرباء الإيرانية في العام الماضي 4 مليارات و 577 مليون كيلوواط / ساعة بحسب إحصائيات شركة إدارة شبكة الكهرباء الإيرانية.

ويتم تصدير معظم الكهرباء الإيرانية المصدرة إلى العراق وأرمينيا وأفغانستان وباكستان وتركمانستان وتركيا وأذربيجان.

من ناحية أخرى ، بلغت كمية الكهرباء التي استوردتها إيران في العام الماضي 4 مليارات و 44 مليون كيلوواط / ساعة وتم استيراد معظمها من تركمانستان وتركيا وأرمينيا وأذربيجان.

ووفقاً للإحصاءات المذكورة ، كان ميزان تبادل الطاقة الكهربائية للبلاد مع الدول الاخرى إيجابياً في العام الماضي حيث زادت الصادرات على الواردات بمقدار 533 مليون كيلوواط / ساعة.

وبالتزامن مع أنشطة الحكومة الثالثة عشرة الحالية والتركيز على الدبلوماسية الإقليمية ، فإن دبلوماسية الكهرباء مدرجة على جدول الأعمال مع التركيز على التواصل مع الدول المجاورة ، ويتم تبادل الكهرباء من خلال تطوير البنية التحتية.

يذكر ان وسيلة اعلام مناوئة ادعت صباح اليوم من خلال تقديم معلومات كاذبة، وجود نقص حاد في الكهرباء في إيران ، الا ان تفاصيل إحصاءات واردات وصادرات الكهرباء في العام الماضي تفند المعلومات الكاذبة التي اوردتها وسيلة الاعلام المذكورة.