إیران تصبح عضوا فی الاتحاد العالمی لهوکی الجلید

أعلن رئيس اتحاد التزلج الايراني "عباس نظريان" عن انضمام إيران الى الاتحاد العالمي لهوكي الجليد.

إیران تصبح عضوا فی الاتحاد العالمی لهوکی الجلید

و حول المؤتمر السنوي للاتحاد العالمي لهوكي الجليد ، صرح رئيس اتحاد التزلج الايراني "عباس نظريان"  في حديثه لوكالة الانباء (إرنا)بأنه كان حاضرا في هذا المؤتمر الذي استضافته البرتغال وتمت مراجعة برنامجي العام الماضي والعام المقبل 2024 والموافقة على انضمام إيران الى الاتحاد العالمي لهوكي الجليد بأغلبية 60 صوتا حاسما.

وأضاف نظريان بأنه تم عقد اجتماعات جيدة ومثمرة مع رئيس وأمين عام الاتحاد العالمي ورئيس هوكي الجليد في آسيا ولجنة التطوير والمنافسة في هذا المؤتمر، والتأكيد على استغلال هذه القدرة لتطوير لعبة هوكي الجليد في العالم.

كما اردف نظريان بأنه تم التطرق ايضا الى مسألة إرسال مدربين رفيعي المستوى لتطوير هذا المجال في إيران حتى يتمكنوا من القدوم الى ايران مجانا والى موضوع دعم المعدات والبنية التحتية للنمو بشكل أسرع.

ولفت رئيس اتحاد التزلج الايراني الى ان الاتحاد العالمي يتابع نتائج المنتخب الايراني و وعد بتقديم مساعدات على الرغم من محدوديتها.

وقال نظريان بأنه تمت دعوة رئيسي الاتحاد الآسيوي والعالمي للحضور الى إيران في الأسبوع الأخير من الدوري والاطلاع على البنية التحتية ومشاهدة مباراة المنتخب الايراني حتى يتم تقييم الوضع واتخاذ اجراءات مناسبة في هذا المجال.