دبلوماسی مصری سابق: العلاقات السیاسیة بین طهران والقاهرة تمر عبر العلاقات الثقافیة

أکد نائب وزیر الخارجية المصري السابق عبدالله الأشعل علی أن تعزیز العلاقات السیاسیة بین طهران والقاهرة یستلزم تعزیز العلاقات الثقافیة بین البلدین.

دبلوماسی مصری سابق: العلاقات السیاسیة بین طهران والقاهرة تمر عبر العلاقات الثقافیة

وحول العلاقات التي تجمع بین طهران والقاهرة ومستقبل هذه العلاقات، قال أستاذ القانون الدولي في تصریح خاص لوکالة إیسنا انه في الفترة الراهنة تمر العلاقات السیاسیة عبر العلاقات الثقافیة  کما تمر العلاقات التجاریة والإقتصادیة عبر العلاقات الثقافیة مشیرا إلی لقائه الملحق الثقافي الإيراني والحدیث معه حول ضرورة إعداد  خارطة طریق ثقافیة.

وصرح أنه کانت له علاقات وطیدة مع السفراء الإيرانيين منذ بدء إنشاء مکتب رعایة المصالح الإيرانية في القاهرة مضیفا أن العلاقات التي تربطه بالساسة الإيرانيين علی أعلی مستویاتها وأنها علاقات وطیدة.

وأشار  الأشعل إلی ضرورة تحسین سمعة إيران لدی الرأي العام المصري بعد ما قام الکیان الإسرائیلي وأمریکا والسعودیة بالدعایات الإعلامية ضد إيران لتشویه سمعتها علی نطاق واسع علما بأن الرأي العام المصري ضد إسرائیل حالیا.

وتابع أن المستشار الثقافي الإيراني ومکتب رعایة المصالح الإيرانية یجب أن یعملا علی الناحیة الثقافیة حالیا مؤکدا علی أنه یجب تعزیز العلاقات بین الجامعات الإيرانية والمصریة وکذلك بین وسائل إعلام البلدین.