عراقجی لنظیره الترکی: المنطقة تحولت إلی برمیل بارود

التقی وزیر الخارجية عباس عراقجي الذي یزور إسطنبول حالیا ضمن المحطة الأخیرة من جولته الإقلیمیة بنظیره الترکي هاکان فیدان.

عراقجی لنظیره الترکی: المنطقة تحولت إلی برمیل بارود

وقال عراقجي في مؤتمر صحفي عقده مع وزیر الخارجية الترکي عقب لقائه الثنائي ان منطقتنا تحولت إلی برميل بارود، وانفجاره يمكن أن يعرض السلام والأمن في المنطقة والعالم أجمع للخطر.

وأشار وزیر الخارجية إلی إحتمالیة اندلاع حرب في المنطقة قائلا انه لن يستفيد من هذا الوضع أحد في المنطقة إلا الکیان الصهيوني. کما قال ان تفاقم التوتر في لبنان أمر مقلق.

وفيما یخص اجتماع صیغة 3+3 في إسطنبول قال اننا اعلنا خلال الإجتماع استعدادنا للتنمیة الإقتصادیة وتعزیز السلام والإستقرار في المنطقة مؤکدا أنه لا عائق أمامنا في تطویر العلاقات مع ترکیا وتؤکد علی توسیعها.

کما قال عراقجي في إشارة إلی استشهاد رئیس المکب السیاسي لحرکة حماس یحیي السنوار قائلا ان التجارب أثبتت أن مثل هذه الإغتیالات لاتسبب أي خلل بالنضال المشروع للشعب الفلسطيني، وهو يواصل نضاله ضد الغزاة بالمزید من الدوافع.

ولفت وزیر الخارجية إلی مشاوراته مع وزیر الخارجية والرئیس الترکي قائلا ان خلال هذه اللقاءات ناقشنا تعزیز الأمن الحدودي ومکافحة تهریب المخدرات وتعزیز التعاون بین البلدین في مجالات الطاقة وتعزیز التجارة الحدودیة والتعاون المصري بین البلدین والتعاون في القطاع الزراعي والإستخدام السلمي للطاقة النووية.

وسبق أنه اجتمع عراقجي مع کبار المسؤولین المصریین في القاهرة وناقش معهم القضایا الثنائية والإقلیمیة.

کما زار وزیر الخارجية کل من لبنان وسوریا والسعودیة وقطر والعراق وسلطنة عمان والأردن.