رئيس مجلس إدارة شركة خوزستان للصلب في معرض إيران إكسبو 2024؛

زمزم 3؛ خطوة كبيرة في استكمال سلسلة إنتاج وتصدير صلب خوزستان

اکد رئيس مجلس إدارة شركة خوزستان للصلب (فولاذ خوزستان) ان هذه الشرکة هي أكبر مصدر للصلب في إيران وتخطط لتصدير الحديد الإسفنجي بشكل مستمر من خلال إنشاء مصنع زمزم 3 كأكبر وحدة ضخمة للتجديد المباشر في إيران والمنطقة بسعة 2 مليون طن سنويًا.

زمزم 3؛ خطوة كبيرة في استكمال سلسلة إنتاج وتصدير صلب خوزستان

وصرح الدكتور رضا طاهري خلال مؤتمر صحفي في اليوم الأول لمعرض اکسبو إيران 2024 بنسخته السادسة بحضور وسائل الإعلام المحلية والأجنبية ان في السنوات الأخيرة، تقدمت شركة خوزستان للصلب نحو استكمال سلسلة الإنتاج وأكملت مشاريع كبيرة مثل زمزم 3. كما سنشهد في المستقبل القريب الإعلان عن مشاريع جديدة من شأنها أن تساعد في تعزيز مكانتنا في الأسواق العالمية.

وأعلن طاهري أن هذه الشركة التي تبلغ طاقتها الإنتاجية حوالي 4 ملايين طن تنتج منتجات تشمل الألواح والزهور والقضبان في محافظة خوزستان، وتحدیدا مدينة الأهواز، الواقعة في جنوب غرب البلاد.

وأكد فی نفس السیاق، تتمتع خوزستان للصلب بمكانة قيمة في صناعة البلاد بسبب وصولها إلى المياه الدولية وارتباطها بشبكة السكك الحديدية بجوار طرق العبور وتعرف بأنها أحد المصدرين الرئيسيين لسبائك الصلب.

فولاذ خوزستان لتصدير الخدمات الهندسية التقنية إلى أمريكا الجنوبية والخليج الفارسي

وأشار رضا طاهري إلى أن شركة خوزستان للصلب تتفاوض لتصدير الخدمات الهندسية الفنية إلى أمريكا الجنوبية والخليج الفارسي. ومنذ العام الماضي، اتخذت شركة خوزستان للصلب والشركات التابعة لها تدابير جيدة في مجال تطوير تصدير الخدمات الفنية والهندسية. وفي هذا الصدد، تجري المفاوضات مع شركات في أمريكا الجنوبية والخليج الفارسي. وفي الوضع الحالي تم إبرام العقود وسيتم الإخطار في حال وصولها إلى المرحلة النهائية.

كما أبلغ رئيس مجلس إدارة شركة خوزستان للصلب عن الخطط الشاملة لهذه الشركة لتطوير سوق الحديد الإسفنجي موكدا انه بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات المحلية، تخطط هذه الشركة أيضًا للبيع لمصانع أخرى.

وأضاف قائلا: شركة خوزستان للصلب لا تنتج الحديد الإسفنجي للاستهلاك المحلي فحسب، بل بدأت أيضًا في تصدير هذا المنتج الاستراتيجي بتخطيط دقيق.

رؤية خوزستان للصلب في السنوات السبع المقبلة

وقال رئيس مجلس إدارة شركة خوزستان للصلب إن رؤية خوزستان للصلب خلال السنوات السبع المقبلة هي إنتاج 13.6 مليون طن من الفولاذ. ومن الآن سنكمل السلسلة حتى لا نواجه أي مشاكل في المستقبل.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة حول عملاء التصدير: يتم تنفيذ صادرات الصلب الخوزستاني إلى 27 دولة حول العالم. وفي الوقت الحالي، نركز أيضًا على أفريقيا.

وأضاف: ان شركة خوزستان للصلب هي أحد المصدرين الرئيسيين لمنتجات السبائك في البلاد وقد حققنا أداءً جيدًا من حيث توجيه العملاء والالتزام بالعقود. لقد عملنا أيضًا بشكل جيد في أسواق التصدير وليس لدينا أي مشكلة فيما يتعلق بالصادرات. نحن نحاول العمل مع كل دولة نستطيع الوصول اليها. ويركز زملاؤنا حاليا على شمال أفريقيا. نحن نصدر إلى 4 قارات و 27 دولة. لدينا أيضًا علاقة جيدة مع تركيا.

لا نخشى العقوبات

وأكد طاهري انه ليس لدينا أي خوف من العقوبات. على الرغم من الإعلان عن إدراج شركة خوزستان للصلب والشركات الموردة لها في قائمة العقوبات، إلا أن شركة خوزستان للصلب عازمة على العمل بشكل أفضل مما كانت عليه في الماضي.

وقال الدكتور طاهري: "إن أهالي محافظة خوزستان ما زالوا صامدين كما كانوا في الدفاع المقدس تحت قصف العدو، ولا يساورنا أي قلق بشأن العقوبات".

استراتيجية تصدير الصلب خوزستان.. الالتزام بالجودة وتطوير السوق

وقال أيضًا: مع التركيز على توجيه العملاء والالتزام بتوقيت العقود، لدى شركة خوزستان للصلب خطط واسعة النطاق لتطوير سوق الحديد الإسفنجي وتعزيز مكانتها في الأسواق العالمية.

وفي نهاية هذا المؤتمر الصحفي، أعلن الدكتور طاهري ان شركة خوزستان للصلب، باعتبارها واحدة من مصدري السبائك الرئيسيين في البلاد، تعمل بشكل جيد في سوق التصدير مع اتباع نهج موجه نحو العملاء والالتزام بالجودة وتوقيت العقود.

نائب رئيس المبيعات والتسويق في شركة خوزستان للصلب:

بيع 270 ألف طن حديد إسفنجي بمشروع زمزم 3

اعلن نائب رئيس المبيعات والتسويق لشركة خوزستان للصلب انه "بدأت شركة خوزستان للصلب، باستخدام مشروع زمزم 3، البيع المسبق لمنتجها في فبراير من العام الماضي وباعت 270 ألف طن من الحديد الإسفنجي".

وخلال مؤتمر صحفي في اليوم الثاني من معرض إيران إكسبو 2024 السادس بحضور وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، تطرق المهندس رضا وكيلي عن مشروع زمزم 3 الفائق: اعتادت شركة خوزستان للصلب شراء 500 ألف طن من الحديد الإسفنجي، وهو ما قوبل بإطلاق مشروع زمزم 3.

تصدير أكثر من 1.3 مليون طن العام الماضي الإيراني

وأعلن نائب رئيس المبيعات والتسويق لشركة خوزستان للصلب: صدرت هذه الشركة العام الماضي أكثر من 1.3 مليون طن من منتجاتها إلى أكثر من 10 دول.

وأضاف: في بيئة الحصار التي تعيشها هذه الشركة تم التصدير إلى أكثر من 28 دولة في العالم، كما أن إحصاءات صادرات هذه الشركة حدثت في نفس بيئة الحصار.

برنامج التصدير السنوي: 1.5 مليون طن

وذكر وكيلي أن شركة خوزستان للصلب لديها منتجات تصدير على جدول أعمالها بسبب الوصول إلى المياه المفتوحة وقد نمت منطقة تصدير منتجات الشركة.

وأكد إن أولوية شركة خوزستان للصلب هي تلبية الطلب المحلي، لكن خطة التصدير لدينا لهذا العام تبلغ 1.5 مليون طن.

وفي معرض تعريفه بفرص التصدير للشركة، قال: في العام الماضي، شكل الصلب الخوزستاني ثلاثة بالمائة من صادرات البلاد غير النفطية من خلال تصديره إلى 28 دولة.

وفي النهاية قال: لدينا سوق شمال أفريقيا في خطتنا التنموية، وفي العام الماضي زادت كمية الصادرات إلى هذا القطاع.