إقامة مسیرات یوم القدس العالمی فی إیران دعما للقضیة الفلسطینیة

نظم الشعب الإيراني في مختلف المدن مسیرات حاشدة في يوم القدس العالمي الذي یوافق الجمعة الأخیرة من شهر رمضان المبارك دعما للشعب الفلسطيني، وإدانةً للإحتلال الصهیوني.

إقامة مسیرات یوم القدس العالمی فی إیران دعما للقضیة الفلسطینیة

انطلقت مسيرات جماهیریة الیوم في أرجاء ايران وسط الإجراءات الأمنیة دعما للقضية الفلسطينية.وشارك آلاف الإيرانيين في المسيرات السنوية الداعمة للشعب الفلسطيني بمناسبة يوم القدس العالمي، وهتف المشاركون في المسيرات: "الموت لأميركا" و"الموت لإسرائيل"، ورفعوا لافتات كتب عليها "القدس لنا".

ورفع المشاركون في المسيرات أعلام فلسطين ولافتات تشيد بالقضية الفلسطينية وتنادي بنصرة الشعب الفلسطيني وتندد بالجرائم الإسرائيلية.

كذلك، شارك الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، وقائد فیلق القدس التابع للحرس الثوري إسماعيل قاآني، في المسيرات الداعمة لفلسطين في العاصمة طهران.

وفي تصريح للصحفيين على هامش مشاركته قال رئيسي: إن مسيرة يوم القدس تحمل رسالة مفادها إعلان تضامن الأمة الإسلامية وأن محاولات تطبيع العلاقات بين الكيان الصهيوني والحكومات الإقليمية لم ولن يوفر الأمن.

ودعا مسؤولون وشخصيات من شتى أنحاء العالم إلى المشاركة الحاشدة في مسيرات يوم القدس. وكان مفجر الثورة الإسلامية في ايران الإمام خميني(قدس سره) قد أطلق يوم القدس العالمي بعد انتصار الثورة.