بزشکیان: نرید لإیران تفاعل بناء وفعال مع العالم/نرید عالم یتحرر فیه الشعب الفلسطینی من الاحتلال

اكد الرئيس الايراني مسعود بزشكيان، اليوم الثلاثاء، نريد أن يكون لإيران تفاعل بناء وفعال مع العالم على أساس مبادئ الشرف والحكمة والمنفعة.

بزشکیان: نرید لإیران تفاعل بناء وفعال مع العالم/نرید عالم یتحرر فیه الشعب الفلسطینی من الاحتلال

 الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، أكد اليوم الثلاثاء في كلمة خلال مراسم أداء اليمين الدستورية، أن الحكومة الرابعة عشرة هي حكومة الوحدة الوطنية وستكون محور التقارب والالتزام بالدستور ووثيقة الرؤية والسياسات العامة لقائد الثورة.

وقال بزشكيان، لقد خلقت الانتخابات الرئاسية في دورتها الرابعة عشرة فرصة جديدة. الفرصة لسماع أصوات جميع أفراد الشعب الذين يريدون التحول.

وأضاف، ان الحكومة الرابعة عشرة هي حكومة الوحدة الوطنية وستكون محور التقارب والالتزام بالدستور ووثيقة الرؤية والسياسات العامة لقائد الثورة. والدستور هو ميثاقنا الوطني. وتحدد الوثيقة رؤيتنا المستقبلية وتحدد السياسات العامة لكيفية توافقنا على الرؤية.

وتابع، نريد أن يكون لإيران تفاعل بناء وفعال مع العالم على أساس مبادئ الشرف والحكمة والمنفعة.

وأكد الرئيس الإيراني أن سياساتنا الخارجية تعتمد على التقارب مع دول الجوار والوحدة الاقتصادية والسياسية، وقال، سنعمل على تعزيز العلاقات الإقليمية والتعاون مع الجميع على أسس الحكمة والمصالح المشتركة.

وأضاف، لا أحد في العالم يقبل أن يتم التصفيق لرئيس كيان يحارب النساء والأطفال في غزة ويسقط القنابل على رؤوسهم. يبدو أنه بالنسبة لبعض مدعي التحضر، يتم قياس الحقوق الأساسية للناس على أساس لون بشرتهم ودينهم.

وأضاف، لا يمكن أن نسمي أنفسنا إنساناً ونظل صامتين في وجه كل هذه الجرائم. نريد عالما يتحرر فيه شعب فلسطين الأبي من براثن الاحتلال والقمع والإبادة الجماعية، وحلم ألا يدفن أي طفل فلسطيني تحت أنقاض منزل والده.